القناص Hunter X Hunter

Movie & Music Store

صفحة القناص Hunter X Hunter الصفحة الرسمية
Page Official Hunter X Hunter


القناص (HUNTER×HUNTER (ハンター×ハンター?)، يلفظ هنتر هنتر) هو مانغا ياباني من تأليف يوشيهيرو توغاشي، تدور حول قصة صبي يطمح إلى أن يكون صياداً بهدف البحث عن والده المفقود [1]. تكون منها بعد ذلك مسلسل أنمي يحمل العنوان نفسه، استند في قصته على المجلدات الثمانية عشر الأولى للمانغا.

حققت المانغا نجاحاً على الصعيد العالمي، لاحتوائها على قصة فريدة وشخصيات مبتكرة على عادة توغاشي. تم عرض المانغا ضمن مجلة شونن جمب منذ عام 1998م، حيث ظهرت لأول مرة في العدد الرابع عشر، وقد أنتجت 24 مجلداً تحتوي على 267 فصل حتى الآن [1]. توقفت المانغا عن النشر لفترات عدة، نظراً لإصابة توغاشي بمرض منعه من استكمال عمله.

حُوِّلت المانغا إلى مسلسل أنمي مكوَّن من 62 حلقة و3 أجزاء أوفا مكونة من 30 حلقة من إنتاج شركة نيبون أنيميشن. عرض الأنمي لأول مرة على البث التلفزيوني الأرضي في اليابان يوم 6 أكتوبر 1999 على قناتي فوجي تي في وأنيماكس. ودبلج مركز الزهرة الأنمي والأوفا الأولى إلى العربية وعرض على قناة سبيستون وعدة قنوات عربية أخرى، وحاز إعجاب العديد من المشاهدين العرب، على الرغم من أنه تعرض لقص بعض المشاهد العنيفة وأخرى اعتبرها مركز الزهرة مخلة بالآداب الإسلامية، وتم تغيير بعض أحداث الأنمي والحوارات.

في عام 2011 أنتج استوديو مادهاوس (بالإنجليزية: Madhouse) نسخة جديدة من الانمي الياباني يحوي على الحلقات القديمة من الانمي إضافة إلى حلقات جديدة تميز بالتزامه باحداث المانغا فقط والانمي يعرض اسبوعيا على تلفزيون اليابان (بالإنجليزية: Nippon Television).

يدخل القناص ضمن تصنيف الشونين، ومعناه الأنمي ذو الطابع القتالي، الذي يحمل في ثناياه العديد من المغامرات.

نجحت مانغا القناص نجاحًا كبيرًا، وأصبحت إحدى أكثر مانغا شويشا مبيعًا؛ حيث باعت أكثر من 65.8 مليون نسخة في اليابان وحدها حتى فبراير 2012.

Hunter × Hunter (ハンターハンター, Hantā Hantā?) est un shōnen manga écrit et dessiné par Yoshihiro Togashi. Il est prépublié depuis mars 1998 dans l'hebdomadaire Weekly Shōnen Jump de l'éditeur Shūeisha , et a été compilé en trente-deux tomes au 28 décembre 2012. En mai 2013, le manga s'est vendu à plus de 65 millions d'exemplaires au Japon. La version française est publiée aux éditions Kana, et trente-deux tomes sont sortis au 6 décembre 2013.

La série a fait l'objet de deux adaptations en anime. La première a été réalisée entre 1999 et 2001, suivie de trois séries d'OAV en 2002, 2003 et 2004. Elle a été éditée en France par Dybex. La seconde a débuté en octobre 2011, reprenant l'histoire depuis le début. La licence a été acquise en France par Kana Home Video pour une sortie en DVD.

Un film d'animation nommé Hunter × Hunter: Phantom Rouge est également sorti le 12 janvier 2013 au Japon. Un second film d'animation nommé Hunter × Hunter: The Last Mission est sorti le 27 décembre 2013 au Japon.